mohmed saad

Go down

mohmed saad

Post by jasmin on 21/8/2007, 10:59 am






نفى رئيس مجلس ادارة شركة الكويت للسينما نواف المرزوق ما تردد مؤخرا حول طلب رقابة الإعلام إيقاف الفيلم المصري "كركر" للنجم محمد سعد بسبب بعض المشاهد الاباحية.

وقال المرزوق ان الرقابة كانت معترضة على احد مشاهد الفيلم وقمنا بمعالجة الموضوع منوها الى انه لا توجد اي اشكالية وأن الفيلم مستمر في دور العرض.

كان النائب في البرلمان الكويتي خضر العنزي أبدى استياءه من الجهاز الرقابي داخل وزارة الاعلام على المصنفات الفنية بعد ما اعتبره "سقطة كبيرة" بالسماح بعرض الفيلم في الكويت مشيرا إلى أن الفيلم احتوى على مشاهد فاضحة وخادشة للحياء دون حذف تلك المشاهد من الفيلم قبل عرضه على الجمهور.

وقال ان تدارك وزارة الاعلام لهذا الخطأ لاحقا بعد تذمر كثير من افراد المجتمع الكويتي المحافظ ومؤسساته لا يعفيها من المسؤولية والخطأ والاستهزاء بعادات المجتمع الكويتي وقيمه وعقيدته المتدينة اذ في بعض الاوقات لا يمكن اصلاح ما ارتكب من الاخطاء وان عرض هذا الفيلم خطأ لا يغتفر وعلى وزارة الاعلام مراعاة مشاعر المواطنين واحترام عاداتهم.

واعتبر العنزي ان الفيلم "هابط" ولا يحوي فكرا او هدفا بل يعتمد على الاسفاف والاثارة.

يذكر ان محمد سعد يجسد من خلال الفيلم خمس شخصيات دفعة واحدة من بينها شخصية رجل تحول إلى امرأة!

وكانت الكويت منعت عرض الكثير من الأفلام المصرية وعلى رأسها أفلام المخرجة إيناس الدغيدي، كما حذفت عدد كبير من المشاهد من فيلم "عمارة يعقوبيان" الذي عرض في مصر للكبار فقط.




_________________

_____________________________
jasmin
Co-Admin
avatar
jasmin
Co-Admin
Co-Admin

Number of posts : 14
Registration date : 2007-08-16

View user profile http://wacky.your-talk.com

Back to top Go down

Back to top


 
Permissions in this forum:
You cannot reply to topics in this forum